vendredi 13 décembre 2013

فيديو.. قرية العتامنة تنتفض في مسيرة حاشدة رفضًا للانقلاب الدموي



رغم برودة الطقس وهطول الأمطار نظم ثوار قرية العتامنة بمركز طما مسيرة حاشدة؛ تضامنًا مع ثورة طلاب مصر، وللتنديد بممارسات شرطة الانقلاب ضدهم، والأحكام الجائرة التي تصدر بحقهم، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون الانقلاب، ودعوة الأهالي إلى مقاطعة دستور العسكر الباطل.







وانطلقت المسيرة رغم سوء الأحوال الجوية عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد الجمعية الشرعية، وجابت طريق أسيوط سوهاج الزراعي السريع، ومعظم شوارع القرية.







وحمل المشاركون أعلام مصر وشارات رابعة وصورًا لشهداء سوهاج وشهداء رابعة والنهضة وصور الرئيس مرسي، كما رفعوا أيديهم بشارة رابعة العدوية، مطالبين بعودة الشرعية ومحاكمة الانقلابيين وإعدامهم في الميادين التي اغتالوا بها آلاف المصريين.







وطالب الثوار بعودة الشرعية والإفراج عن المعتقلين، وأعضاء التحالف الوطني لدعم الشرعية، ورددوا هتافات منها: "عسكر يحكم تاني صعب.. إحنا السلطة وإحنا الشعب"، "احرق نهضة احرق رابعة... الشرعية راجعة راجعة"، "ضحكوا عليكو وقالوا حرية... والداخلية هيه هيه"، "يسقط يسقط.. حكم العسكر.







ونددوا بموقف قيادات الدعوة السلفية وحزب النور المتخاذلة، والذي ينادي بالتصويت على الدستور الباطل الذي ألغى فيه مادة الشريعة الإسلامية وهتفوا "مهما قال حزب الزور باطل باطل يا دستور، "اسمع مني يا طرطور وأنت يا سيسي يا مغرور وأنت كمان يا حزب الزور مش عايزين منكم دستور".







شهدت المسيرات تفاعلاً من المارة وأهالي المناطق التي مروا بها، حيث قاموا بتحية المشاركين لخروجهم في هذه الظروف الجوية والأمنية القاسية، ورفعوا أيديهم بشارة رابعة.







فيديو مسيرة حاشدة بقرية العتامنة بمحافظة سوهاج:



العتامنة طما سوهاج | ana.meen | Bambuser






td]d,>> rvdm hgujhlkm jkjtq td lsdvm pha]m vtqWh gghkrghf hg]l,d







from باب العرب لكل المسلمين والعرب - اخبار العرب http://www.bablarab.com/t30610.html



اخبار العرب



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Laisser un commentaire !