vendredi 13 décembre 2013

بعد حبس مدير مكتب "الأهرام" بأسيوط.. رشوان: كيف نصوت على دستور يعتقل الصحفيين؟!



انتقد ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، حبس مدير مكتب الأهرام بأسيوط.



وقال رشوان، في مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار": ليس من المعقول أنه في الوقت الذي يستعد فيه المصريون للتصويت على مشروع دستور يتضمن موادا يحظر بها حبس الصحفيين في قضايا النشر، يتم تجديد حبس حمادة السعيد مدير مكتب جريدة الأهرام بأسيوط 15 يومًا.



وأكد رشوان أنه اتصل بكل الجهات الأمنية في فروعها بالمحافظة من أجل الإفراج عن حمادة، لكن دون طائل.



وكانت نقابة الصحفيين قد أصدرت بيانًا، عصر اليوم الخميس ،أعلنت فيه إدانتها لـ"احتجاز" حمادة السعيد وحبسه بتهم واهية، وتأسست على مذكرة تحريات أمنية ملفقة، حيث ألقي القبض عليه أثناء ممارسة عمله الصحفي".



وتابع البيان "تؤكد النقابة أن التهم المنسوبة للزميل تعد عدوانًا صارخًا على حريات الصحفيين وتقييدا متعمدا للعمل الصحفي، حيث نسبت أجهزة الأمن إليه تهم بث أخبار كاذبة؛ لأنه قدر أعداد المتظاهرين في مدينة أسيوط بالمئات وقدرتها قوات الشرطة بالعشرات، ونشره في جريدة الأهرام مع صورة للمتظاهرين المحتجين على حكم حبس فتيات الإسكندرية، وهي التهم المرفوضة شكلا وموضوعا، ويعد توجيه مثل هذه التهم لأي صحفي انتهاكا غير مسبوق للحريات الصحفية".



وأضافت النقابة، في بيان شديد اللهجة، "تحذر النقابة كافة الأجهزة الأمنية من استمرار مسلسل استهداف الصحفيين وتلفيق القضايا ضدهم، وتؤكد النقابة موقفها الثابت ضد كل محاولات إعادة إنتاج النظام القديم بكل بشاعته وقيوده، وتكرر التحذير لأجهزة الأمن أن ما حدث مع الزميل حمادة يعد جريمة واضحة في حقه كصحفي ومواطن، كما تؤكد أنها لن تقف مكتوفة الأيدي بينما تبطش الآلة الأمنية بالصحفيين".



وأخيرا طالبت النقابة بالإفراج فورا عن الزميل المحتجز وإسقاط جميع التهم الباطلة المنسوبة إليه، وتقديم اعتذار للنقابة والصحفي المحتجز، مع تعهد واضح بعدم تكرار هذه الجريمة بحق أي صحفي.






fu] pfs l]dv l;jf "hgHivhl" fHsd,'>> va,hk: ;dt kw,j ugn ]sj,v dujrg hgwptddk?!







from باب العرب لكل المسلمين والعرب - اخبار العرب http://www.bablarab.com/t30558.html



اخبار العرب



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Laisser un commentaire !